بوتشر


    ماذا قالت الصحف والعالميه عن هذيمه الهلال بي خماسيه

    شاطر

    Admin
    Admin

    المساهمات : 5
    تاريخ التسجيل : 06/10/2009

    ماذا قالت الصحف والعالميه عن هذيمه الهلال بي خماسيه

    مُساهمة  Admin في الثلاثاء أكتوبر 06, 2009 5:39 pm

    ماذا قالت الصحافة والمواقع العربية..إعصار مازيمبي الكونغولي يقتلع آمال الهلال في بلوغ النهائي. الهلال يخيب امال الجميع ويسقط بالخمسة..مفاجأة مدوية..هزيمة مذلة للهلال على أرضه

    قطع فريقا هارتلاند النيجيري ومازيمبي الكونغولي شوطاً كبيراً نحو التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد فوز الأول على مواطنه كانو بيلارز 4-صفر، واكتساح الثاني لمضيفه الهلال السوداني 5-2 في اللقاءات التي أقيمت الأحد في ذهاب الدور نصف النهائي من المسابقة.

    وتمكن الفريق السوداني من تسجيل هدفٍ مبكرٍ في اللقاء الذي جمعه مع مازيمبي عبر ديمبا باري (2)، إلا أن الضيوف ردوا سريعاً عبر لوساديسو باسيسيلا (5)، قبل أن يعيد هيثم مصطفى أصحاب الأرض إلى المقدمة بهدفٍ ثانٍ سجله من ركلة جزاء (25).

    وفي الدقيقة الـ 30 من اللقاء، عادل مولوتا كابانغو للفريق الكونغولي الذي استغل انهيار الفريق السوداني ليحرز ثلاثة أهداف أخرى مهدت له الطريق نحو نهائي البطولة القارية.

    أما هارتلاند النيجيري، فلم يجد صعوبة تذكر في تخطي عقبة مواطنه، إذ سجل له كلٌ من ايميكا نووانا (13) و(34) واوتشيه اغبا (17) و(45).

    وتقام مواجهات الإياب في 18 تشرين الأول (أكتوبر) الجاري، على أن يتأهل الفائزان لخوض المباراة النهائية التي يترشح الفائز فيها للمشاركة في بطولة العالم للأندية التي تستضيفها أبو ظبي نهاية العام.

    العربية

    الهلال يخيب امال الجميع ويسقط بالخمسة داخل ملعبه امام مازيمبي الكنغولي

    تعرض الهلال السوداني الى هزيمة قاسية وخيب امال جماهيره الغفيرة التى احتشدت على ملعب الهلال بام درمان وهي تري فريقها يخسر بخمسة اهداف مقابل هدفين امام مازيمبي الكنغولي في ذهاب دور الاربعة من بطولة دوري ابطال افريقيا في المباراة التي اقيمت مساء الاحد .

    الجميع لم يتوقع هذا السقوط الكبير للهلال وجميع الجماهير الهلاليية كانت تعتقد وتؤمن بأنتصار كبير لفريقها يسهل من مهمته في لقاء الاياب ولكن ماحدث كان سيناريو غير متوقع ابدا .

    الهلال لم يمهل الفريق الكنغولي سوى دقيقة واحدة حيث سجل المالي ديمبا باري الهدف الاول من كرة ركنية جعل الجميع داخل الملعب يتفائل بفوز هلالي كبير ولكن العكس هو الذي حدث فبعد هذا الهدف الهلال لم يرتبك مازيمبي بل شن عدة هجمات خطرة حتى عادل سريعا في الدقيقة الثالثة عن طريق اللاعب باسيسيلا ,هدف التعادل الكنغولي السريع اصاب لاعبي الهلال بالارتباك مما جعلهم يفقدون السيطرة على منتصف الملعب .

    وتوقف اللعب في الدقيقة 20 لمدة 25 دقيقة بسبب انقطاع التيار الكهربائي وعند عودة التيار واستمرار اللعب احتسب الحكم المالي ركلة جزاء للهلال سجل منها هيثم مصطفي الهدف الثاني في الدقيقة 25 ولكن من جديد عاد الفريق الكنغولي للتسجيل واحرز مالوتا الهدف الثاني في الدقيقة 30 .

    في الشوط الثاني حاول الهلال الدخول بقوة وتسجيل هدف ثالث مبكر ولكن كل المحاولات باءت بالفشل بينما اعتمد الفريق الكنغولي على الهجمات المرتدة السريعة التي اثمرت على الهدف الثالث في الدقيقة 62 وهو مااصاب الهلال في مقتل وجعله يفتقد للتركيز في بناء الهجمات في الدقائق المتبقية وترك المجال لمازيمبي الذي سجل الهدف الرابع من ضربة جزاء في الدقيقة 80 والهدف الخامس في الدقيقة 92 من تسديدة بعيدة وسط ذهول كل من في الملعب وهو يتابع سقوط الهلال الغير متوقع ابدا .

    لتنتهي المباراة بفوز مازيمبي على الهلال 5/2 وحسمه للامور بصورة كبيرة في انتظار لقاء الاياب في الكنغو .


    كوورة

    هزيمة مذلة للهلال على أرضه بدورى أبطال إفريقيا

    الخرطوم: فى مفاجأة مدوية، تلقى فريق الهلال السودانى هزيمة مذلة على أرضه ووسط جماهيره أمام ضيفه مازيمبى الكونغولى بخمسة أهداف مقابل هدفين فى المباراة التى أقيمت بينهما فى ذهاب الدور نصف النهائى ضمن منافسات بطولة دورى أبطال إفريقيا لكرة القدم.

    تقدم الهلال عن طريق ديمبا با في الدقيقة الثانية من زمن اللقاء، لكن لوساديسو باسيسيلا تعادل لمازيمبى بعدها بثلاث دقائق فقط ثم تقدم أصحاب الأرض من جديد عن طريق هيثم مصطفى في الدقيقة 25 من ركلة جزاء، ليتمكن الفريق الكونغولى سرعان ما تعادل مجددا ولكن هذه المرة عن طريق مولونا كابانجو في الدقيقة 30.

    وفى الشوط الثانى واصل مازيمبى مفاجأته ودك الشباك السودانية بثلاثية متتالية فى الدقائق 62، 80 من ركلة جزاء، 90.

    وفي المباراة الثانية بالدور نفسه، اكتسح فريق هارتيلاند النيجيري مواطنه كانو بيلارز برباعية نظيفة ليقترب بشدة مع مازيمبى من الوصول للدور النهائى.

    يشار إلى أن مباريات الإياب سوف تقام يوم الأحد الثامن عشر من الشهر الجاري.

    محيط

    مازيمبي يضع قدما في نهائي دوري الأبطال بخماسية في مرمى الهلال

    أصبح مازيمبي الكونجولي على أعتاب التأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا بعدما اكتسح الهلال السوداني على ملعبه في أم درمان بخمسة أهداف مقابل هدفين في ذهاب الدور قبل النهائي للبطولة.

    تقدم الهلال بهدف مبكر في الدقيقة الثانية، قبل أن يعادل مازيمبي النتيجة في الدقيقة الخامسة، وعاود الهلال التقدم مجددا في الدقيقة 25، وبعدها بخمس دقائق تعادل مازيمبي مرة أخرى لينتهي الشوط الأول بالتعادل 2-2.

    وفي الشوط الثاني سيطر مازيمبي على أحداث اللقاء ليمطر شباك الهلال بثلاثة أهداف متتالية في الدقائق 62 و80 و90 وينهي اللقاء لصالحه بنتيجة 5-2.

    وبات الهلال في حاجة إلى معجزة لتحقيق الفوز على مازيمبي على ملعبه في لقاء الإياب بنتيجة 4-0 ليقتنص بطاقة التأهل للنهائي.

    وكان هارتلاند النيجيري قد اقترب من نهائي البطولة بعدما سحق مواطنه كانو بيلارس بأربعة أهداف نظيفة في ذهاب قبل النهائي الآخر.

    خسارة الهلال وتعادل وفاق سطيف وإنبي في الكؤوس الأفريقية

    سقط الهلال السوداني على أرضه في دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، فيما اقترب وفاق سطيف من بلوغ الدور النهائي لكأس الاتحاد، بينما ستكون مهمة إنبي المصري صعبة إياباً

    خسر الهلال السوداني أمام ضيفه مازيمبي الكونغولي 2 - 5، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم. وسجل للهلال ديمبا باري وهيثم مصطفى (من ركلة جزاء) في الدقيقتين 2 و25. وقطع هارتلاند النيجيري شوطاً كبيراًَ نحو التأهل إلى النهائي بعد فوزه على مواطنه كانو بيلارز 4 - 0. وسجل ايميكا نووانا (13 و34) واوتشيه اغبا (17 و45) أهداف المباراة.
    ■ خطا وفاق سطيف الجزائري خطوة مهمة للتأهل إلى الدور النهائي لبطولة كأس الاتحاد الأفريقي بعد تعادله الإيجابي ومضيفه باييلسا النيجيري 1-1 في أوغارا في ذهاب الدور نصف النهائي. وسجل لباييلسا مارتينز أوجوبو (69)، ولسطيف عبد المليك زياية (80 من ركلة جزاء). ووضع إنبي المصري نفسه في موقف صعب بعد تعادله وضيفه استاد مالي المالياني 2-2 في القاهرة في نصف النهائي الثاني. وسجل لإنبي عادل مصطفى (41 من ركلة جزاء) وأحمد المحمدي (52)، ولاستاد مالي عثمان باغايوكو (22) وبكاري كوليبالي (72).

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 17, 2018 12:57 pm